منتدى هواه الاعمال اليدويه
اهلا وسهلا بك في منتديات بنوتات , إذا كنت من أعضاء المنتدى فتفضل بتسجيل دخولك , أما إذا كنت ضيفاً فتكرم بالتسجيل في المنتدى ,, ومع تمانينا بقضاء وقت ممتع


ادارة منتدى بنوتات

منتدى هواه الاعمال اليدويه


 
الرئيسيةالاعلاناتس .و .جالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 رجل ينام في الجنه طل ليله!!

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
pepo
عضوه vip
عضوه vip
avatar

المود :
النوع : انثى
عدد المساهمات : 1540
العمر : 34

مُساهمةموضوع: رجل ينام في الجنه طل ليله!!   الأحد أغسطس 02, 2009 9:50 am


موضوع قريتو و عجبني و حبيت اشارككم بيه


كان هناك خمسة من العاملين الكادحين الذين ضاق بهم الرزق في قريتهم الصغيرة فتوجهوا إلى بلدة صغيرة مجاورة يعملون ويكدحون وكانوا يأتون الى اهليهم في عطله الأسبوع ليقضوا معهم يوما سعيدا الا خامسهم .
فانه ما ان تبدأ الشمس بالمغيب ويحل المساء ويصلي المغرب حتى ينطلق مسرعا الى قريتهم ويبيت هناك مع اهله ثم يعود في صباح اليوم التالي الى القرية التي يعمل بها ، فسخر منه اصحابه وقالوا له : ما بالك تحمل نفسك ما لاتطيق وتقطع هذا الطريق الطويل لتنام عند أهلك وليس لك زوجة ولا اولاد

فقال لهم : انني اذهب كل ليلة لابيت في الجنة ، فضحكوا منه وقالوا اننا نراك رجلا عاقلا قبل اليوم فيبدو ان غربتك قد أثرت عليك فاذهب الى طبيب حتى يراك لعلك تشفى بإذن الله
.
فرد عليهم : لماذا لا تجعلون بيني وبينكم حكما يصدقني والا يكذبني .

فذهب الجميع إلى امام مسجد وحكوا له قصتهم مع الرجل الخامس فقال الامام : ما حكايتك يارجل
فقال الرجل : انا شاب وحيد لوالدين وانا العائل الوحيد لهما لذلك فانني اذا انتهيت من العمل وغابت الشمس وصليت الصلاة المكتوبة انطلقت متوكلا على الله الى قريتي فإذا وصلت وجدت والديّ قد تعشيا وناما والليل قد انتصف فآخذ عباءتي وانام تحت اقدامهما فاذا اصبحت ايقظتهما للصلاة وجهزت فطورهما ووضوؤهما وقضيت حاجتهما ، ثم رجعت شاكرا لله الى القرية المجاورة للعمل حيث استشعر نفسيا وروحيا انني قد بت ليلتي في الجنة .

فقال الامام : لقد صدق والله صاحبكم فقد قال النبي صلى الله عليه وآله وسلم (الجنة تحت اقدام الأمهات))
فهنيئا لصاحبكم بره بوالديه


الان اسال نفسك

هل تحب والديك بحيث تخلص لهما التضحية بكل معانيها

افعلا لا تنساهما في دعائك و لا تنهيه الا بطلب الغفران لهما و الحاقهما بالجنات النعيم

اتصل الرحم معهما بالمناسبات و من غيرها

اتقف وقفة شاكر بين يدي الله لانه وهبك ابوين محبين



ان اجبت بنعم على جميع ما سبق فهنيئا لك برك بوالديك


و ان اجبت بلا عن بعضها فاعلم ان الحياة لن تطول و المسالة مسالة وقت حتى تنتقل روحهما للدار الاخر

فبادر اخي و بادري اختي بالنظر لوالديك نظرة الابن البار
و اجعلوا تصرفاتكم عامرة بالحب و الحنان اتجاه والدين احسنو رعايتكم واحبوكم و ضحوا اكبر تضحية لان يوصلوكم لما انتم عليه اليوم

زوجة صالح
زوج مسؤول
عامل امين
طالبة ناجحة

ورجال ونساء مستقبل اخيار

فالفضل يرجع لهما في اخر في المطاف
و اعلموا كذلك انها مسالة وقت و تصبحوا في مكانتهما
و كما يقول المثل ** كما تدين تدان**
فسارع اخي وانتي اختي لاصلاح ما يمكن اصلاحه
و اجعلو من انفسكم ابناءا صالحين باذن الله

و بارك الله فيكم جميعا


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
m!Ss Semsema
Admin
Admin
avatar

لقبى :

المود :
النوع : انثى
عدد المساهمات : 2251
الموقع : rahaf.ahladalil.com
العمر : 27
mms :


مُساهمةموضوع: رد: رجل ينام في الجنه طل ليله!!   الأحد أغسطس 02, 2009 12:18 pm

جميل اووووى
وفعلا كما تدين تدان


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]







[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ra7af.net
احلى بنوتة
عضوة جديدة
عضوة جديدة
avatar

المود :
النوع : انثى
عدد المساهمات : 34
الموقع : الجزائر الحبيبة
العمر : 24

مُساهمةموضوع: رد: رجل ينام في الجنه طل ليله!!   الثلاثاء أغسطس 04, 2009 1:30 pm

شكرا على الموضوع دمتي وفية للمنتدى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بنت من الزمن دة
عضوة مجتهدة
عضوة مجتهدة
avatar

المود :
النوع : انثى
عدد المساهمات : 314
الموقع : www.ra7af.net
العمر : 30

مُساهمةموضوع: رد: رجل ينام في الجنه طل ليله!!   الخميس أغسطس 06, 2009 12:53 am

جميل جدا



تسلم ايدك يا قمر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
pepo
عضوه vip
عضوه vip
avatar

المود :
النوع : انثى
عدد المساهمات : 1540
العمر : 34

مُساهمةموضوع: رد: رجل ينام في الجنه طل ليله!!   الأربعاء أغسطس 12, 2009 12:41 pm

شكرا علي المرور الرائع


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
zitona_nour
مشرفة قسم
مشرفة قسم
avatar

لقبى :

المود :
النوع : انثى
عدد المساهمات : 1161
العمر : 24
mms :


مُساهمةموضوع: رد: رجل ينام في الجنه طل ليله!!   الأحد أغسطس 16, 2009 10:31 am

حلوة اوووووووى

تسلمى يا جميل











[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]







ZITONA_NOUR

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
pepo
عضوه vip
عضوه vip
avatar

المود :
النوع : انثى
عدد المساهمات : 1540
العمر : 34

مُساهمةموضوع: رد: رجل ينام في الجنه طل ليله!!   الأحد أغسطس 16, 2009 4:18 pm

تسلميلي يا قمر


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
queen of tears
عضوه vip
عضوه vip
avatar

المود :
النوع : انثى
عدد المساهمات : 1284
العمر : 27

مُساهمةموضوع: رد: رجل ينام في الجنه طل ليله!!   الأحد أغسطس 16, 2009 11:58 pm

مرسي اوي يا قمر


حاولت ياقلبي ان ارثيك..فسالت الدموع من كلماتي..فلم اجد سوى صبرا على قلب لم ينطق سوى الاهاتِ..

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
pepo
عضوه vip
عضوه vip
avatar

المود :
النوع : انثى
عدد المساهمات : 1540
العمر : 34

مُساهمةموضوع: رد: رجل ينام في الجنه طل ليله!!   الإثنين أغسطس 17, 2009 10:56 am

شكرا ليكي يا سكره


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زهرة النرجس
عضوه vip
عضوه vip
avatar

المود :
النوع : انثى
عدد المساهمات : 2896
الموقع : ...
العمر : 22
mms :


مُساهمةموضوع: رد: رجل ينام في الجنه طل ليله!!   السبت سبتمبر 05, 2009 10:57 am

قصه روووووووووووووعه

شكرا حبيبتي ع التوبيك الرااااائع

تسلم ايديكي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://rahaf.ahladalil.com
pepo
عضوه vip
عضوه vip
avatar

المود :
النوع : انثى
عدد المساهمات : 1540
العمر : 34

مُساهمةموضوع: رد: رجل ينام في الجنه طل ليله!!   السبت سبتمبر 05, 2009 11:42 am

ويسلملي مرورك يا قمر


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
aboody
عضوه vip
عضوه vip
avatar

المود :
النوع : ذكر
عدد المساهمات : 1083
الموقع : الامارات
العمر : 22

مُساهمةموضوع: رد: رجل ينام في الجنه طل ليله!!   السبت أكتوبر 31, 2009 8:13 pm

شكرا على الموضوع الجميل


منتظره جديد مواضيعط المتميزه و الرااائعه


كما تدين تدان

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
رجل ينام في الجنه طل ليله!!
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى هواه الاعمال اليدويه  :: القسم الادبي :: حكاية ورواية-
انتقل الى: